اهلا بك عزيزي الزائر في موقع برامج الانبار
أحدث المواضيع
||

6/09/2020

سبب نزول سورة الكوثر

أسباب_نزول سورة الكوثر

قال تعالى : ( إنا أعطيناك الكوثر . . . ) الآية [ 1 : 3 ] .

سبب نزول سورة الكوثر


كلنا نعلم أن الرسول (صلى الله عليه وسلم ) كان له ثلاثة أولاد ذكور و كان كلما تاتي زوجاته بولد يموت ..عبد ألله..القاسم..ابراهيم..ماتوا كلهم في أحد الأيام كان النبي (صلى الله عليه وسلم ) يمشي في مكة ..

و إذا بأحد الكفار يقول له يا أبتر و كلكم تعلمون معنى البتر أي " القطع " وهو كان يقول للنبي 
(صلى الله عليه وسلم ) يا أبتر يعني يا مقطوع النسل ! بمجرد موتك ستُنسى مع الزمن لأنه ليس لك أحد يحمل إسمك من بعدك ! فكل أولادك قد ماتو! النبي عليه الصلاة و السلام كان يسمع هذا الكلام و يحزن حزنا شديدا...

إلى أن قال له عز و جل في سورة الكوثر: {إنا أعطيناك الكوثر } يا محمد أنا سأعطيك نهر في الجنة لك وحدك إسمه الكوثر..و لن يشرب منه أحد غيرك فقط لا تحزن ! فصلي لربك و انحر..

قم صلي و استهدي بالله و انحر اذبح الذبائح ووزعها على الفقراء.. { إن شانئك } الرجل الذي شتمك يا محمد صل الله عليه وسلم { هو الأبتر } سيأتي يوم القيامة أبتر مقطوع النسل ليس له إبن يعبره و يسأل عنه و لا عائلة تقف بجانبه..

كلهم سيتبرؤون منه و يتركونه فلا تحزن يا محمد !! فرح النبي (صلى الله عليه وسلم ) بالسورة كثيرا لأن الله سبحانه و تعالى حرمه من الأولاد لكن عوضه بنهر في الجنة وفي الدينا يذكر للأبد و يصلي عليه أكثر من مليار بني آدم يوميا...

صلى الله عليك يا سيدي يا رسول الله.

ليست هناك تعليقات:

اكتـب تـــــعليقا لبـرامج الانبــــار


بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ‏

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

صدق اللَّهُ العظيم


ملاحظة:آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي



يتم التشغيل بواسطة Blogger.